الخميس، ١١ جمادى الأولى، ١٤٤٠

تويتر عندما تستخدمها بالشكل الصحيح تصبح من أدوات التسويق القوية حيث يمكن أن تساعدك في تحقيق الأرباح، وأيضاً تعزيز الوعي بالعلامة التجارية، بالإضافة إلي بناء علاقات مع عملاء محتملين…إلخ، ولا يمكن تحقق ذلك إلا بحصولك على عدد كبير من المتابعين، و بالطبع سيكون من الصعب الحصول على عدد متابعين يتخطى المليونين على تويتر، ولكن سيصبح بإمكانك أن تحصل دوما على مزيد من المتابعين وتحويلهم إلى عملاء دون مزيد من الجهد.

ب 6 خطوات زود عدد المتابعين في تويتر:

1- انشر المحتوى الرائع:

يستمر عدد متابعي حسابك على تويتر بالتزايد  وذلك كلما نشرت أشياء جميلة، لها قيمة وفائدة، فعند إرسال 500 مليون تغريدة في المتوسط كل يوم ، بما يعادل 3.5 مليار تغريدات يتم إرسالها كل أسبوع، ويجب أن تحرص على اختيار المواضيع ذات الصلة بعلامتك التجارية، والتي تساعد الجمهور على حل مشكل ما، أو تلك التي تضيف قيمة لحياتهم.

التنويع في المحتوى ضروري، ومن حسن الحظ أنه بإمكانك التنويع في المحتوى، ومشاركة أنواع مختلفة من المحتوى على تويتر مثل النصوص، الأسئلة، استطلاعات الرأي، الصور، والفيديوهات، وهذا كله من أفضل الطريق لجذب الزيارات إلى موقعك الإلكتروني .

2- المزيد من المحتوى المرئي

يمكنك نشر المحتوى الرائع والمتنوع، ولكن نشر المحتوى المرئي يعتبر علامة فارقة، فإضافة الصور مع التغريدات سيحصد عددا أكبر من التفاعل والمشاركات، كما أن 80% من المسوقين يستخدمون الوسائط المرئية في التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي
تؤكد إلاحصائيات للعام 2018 حول التسويق بالمحتوى المرئي أن العام 2018 “شهد تزايد الأهمية المستمرة للمحتوى المرئي، لذلك إذا كنت تريد الحصول على مزيد المتابعين فمن الضروري أن تحتوي مشاركتك على مزيد من المحتوى المرئي لكي تشجع مستخدمي تويتر  على إلقاء نظرة على مشاركتك ومن ثمّ متابعتك.

3- تفاعل مع متابعيك

يمكن أن يكون تويتر منصة مميزة لنشر الأخبار والتحديثات في علامتك التجارية ، كما أن 75%  من مستخدمي تويتر يشعرون بتحسن حيال الشركات الصغيرة ، ويجب أن تخصص وقتًا للتفاعل مع متابعيك والتحدث معهم، وهنا يسمح تويتر  باستهداف جمهور محدد مخصص يكون أكثر رغبة في التفاعل مع علامتك التجارية.
بالاضافة إلي أن هناك أشكال متعددة للتفاعل مع المتابعين على تويتر، بالإجابة على الأسئلة والاستفسارات، إيجاد حلول للمشاكل، وإطلاق بعض النكات أو المرح… إلخ.

4- أتمتة النشر

هذه إحدى أهمّ الطرق لزيادة متابعي تويتر، والحفاظ عليهم هي البقاء على تواصل دائم والتواصل باستمرار مع العملاء، والمشاركة في المناقشات معهم.
ويمكنك الاستفادة من قوة تويتر الرائعة وتوفير الوقت، دون قضاء وذلك من خلال أتمتة عملية النشر.
ولا تحتاج إلى أن تجلس لساعات طويلة على تويتر للحصول على مزيد من المتابعين، فقط ينبغي عليك جدولة التغريدات لتصل إلى الأوقات التي يكون فيها المستخدمون أكثر نشاطًا.

5- تواصل مع المؤثرين

ستجد الكثير من المؤثرين يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي ومنها فيسبوك، لينكد إن،و تويتر الذي يعتبر أداة جيدة للبحث عن أي مدونين أو مؤثرين تريد أن تتواصل معهم فيما يتعلق بعلامتك التجارية، فإذا كنت تنشر محتوى ذو قيمة، قد يصادفون المحتوى الخاص بك، وهنا من المحتمل أن ينال إعجابهم لدرجة أنهم قد يشاركوه مع متابعيهم الذين يتوقع أيضا أن يتابعوك، مما يعطي دفعة لزيادة عدد متابعيك على تويتر.

6- استخدم الهاشتاج

الهاشتاج هي الطريقة المثالية التي تجعل مشاركاتك قابلة للظهور في خيار البحث على تويتر، و سوف تساعدك على جذب متابعين جدد يبحثون عن تلك الكلمات الرئيسية وهي تكاد تكون  تقريبًا أحد أشكال تحسين محركات البحث لحسابك على تويتر.
لذلك احرص على استخدام الهاشتاج الأكثر انتشارا، وهناك الكثير من علامات التصنيف للاختيار من بينها، ولكن احرص على أن تكون ملائمة، وذات صلة بنشاطك وغير مسيئة،  يمكنك أيضا أن تضيف هاشتاج خاصا بك.
من الضروري أن تجمع بين التخطيط لنشر محتوى جيد ومفيد، والتفاعل مع المتابعين والمؤثرين

اخبار ذات صلة