الخميس، ١١ جمادى الأولى، ١٤٤٠

أبرز التقنيات الجديدة الجيل الخامس “5G”

بات من المؤكد دعم الهواتف الجديدة في عام 2019 لشبكات الجيل الخامس «5G»، على الرغم من أنّ البنية التحتية لبناء هذه الشبكات ما زال في المراحل الأولى حتى الآن، ومن أبرز ميزات شبكات الجيل الخامس، تحميل وتنزيل المعلومات بسرعات أكبر تفوق بمئات المرات سرعة الشبكات الحالية. كذلك إنّ الهواتف القابلة للطيّ ستطغى على السوق خلال العام المقبل، ومن المرجح أن تنتشر بشكل أكبر في النصف الثاني من عام 2019، اختفاء المفاتيح والمنافذ وواجهات الإستخدام
ستحصل الهواتف الجديدة في العام 2019 على تطوير المفاتيح والمنافذ وواجهات الإستخدام، وستغيب الأزرار عن واجهات الهواتف التي ستغطيها الشاشات بالكامل، خصوصاً مع إنتهاء بعض الشركات من تطوير شاشات تحتوي بداخلها على قارئ لبصمات الأصابع والكاميرات.

مزيد من الكاميرات الخلفية
ومن البارز في هواتف العام المقبل أنها ستعتمد على المزيد من الكاميرات الخلفية في تصميمها، مع الإشارة إلى أنّ شركات عدة كانت قد جهّزت هواتفها من الفئة العالية بثلاث أو أربع كاميرات خلفية تعمل بالتوازي مع بعضها لتعطي صوراً وفيديوهات إحترافية فائقة الدقة.

زيادة الاعتماد على الذكاء الإصطناعي
سيلعب الذكاء الإصطناعي دوراً رئيساً في هواتف 2019، إذ من المتوقع أن تقوم الهواتف الذكية بمهام أكثر وأكبر من أيّ وقت مضى من دون مساعدة من مستخدمها، مثل القدرة على التعلم والتعرف على الأشياء والأجسام من خلال الصورة. وبفضل هذه التقنية سيحصل المستخدمون على نتائج أسرع وإستجابة أكبر للهاتف في وقت أقصر مقارنة بالهواتف الذكية التقليدية.

اخبار ذات صلة